الــشـــٍـًـًــًـًـًـٍـٍـٍــٍـــمــٍـٍــٍـٍـٍــٍال
الــشـــٍـًـًــًـًـًـٍـٍـٍــٍـــمــٍـٍــٍـٍـٍــٍال
الــشـــٍـًـًــًـًـًـٍـٍـٍــٍـــمــٍـٍــٍـٍـٍــٍال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الــشـــٍـًـًــًـًـًـٍـٍـٍــٍـــمــٍـٍــٍـٍـٍــٍال

نرحب بكم في منتديات الشمال
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» [font=Impact]دليلك لصيانة السيارات[/font]
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 3:59 pm من طرف مجنون الليل

» نظرات الشعر
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 3:30 pm من طرف مجنون الليل

» قصة طفوليه
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 3:25 pm من طرف مجنون الليل

» قصيدة عن الكبسة
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 10:21 am من طرف مجنون الليل

» ملخص سجود السهو
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:50 am من طرف مجنون الليل

» التسبيح
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:46 am من طرف مجنون الليل

» ذكر السجود
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:42 am من طرف مجنون الليل

» مريضا نفسيا
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:38 am من طرف مجنون الليل

» سوالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ؟؟؟
سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:26 am من طرف مجنون الليل

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

 

 سوء الظن

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ميمو والمورسيدس

ميمو والمورسيدس


ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 33
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

سوء الظن Empty
مُساهمةموضوع: سوء الظن   سوء الظن Icon_minitimeالإثنين أبريل 13, 2009 5:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا احد منا معصوم من الخطأ واكبر خطأ قد نقع فيه اثناء حواراتنا في هذا المنتدى هو سوء الظن وطبعا تحدثت عن المنتدى لأن ابتعادنا عن سوء الظن كفيل بتقبل اراء الآخرين وبالتالي تقدم المنتدى ونجاح
الحوار وترابط الأعضاء اللذ ين هم جزء من المجتمع وهناك امور علينا ان نأخذها بعين الأعتبار وهي عندما
نختلف مع احد في الرأي وبالذات في هذا القسم لا يعني ذلك ان من يخالفنا في تقبل بعض الأمور ان نصدر
عليه مالا يرغب به لمجرد اختلاف في الرأي

فقط اود ان اضع بين ايديكم شيئاً قرأته عن سوء الظن افادني شخصيا ًولعله يفيد غيري و سأنقله لكم من كتاب القلب السليم هذا
الكتاب القيم للسيد الشهيد عبد الحسين دستغيب وطبعاً اعتقد ان النقل في هذا القسم ليس مرفوضاً لأن هذه الأمور لا نستطيع ان نفتي بها من تلقاء انفسنا ، فتقبلوا مني هذا الموضوع الذي اتمنى قبوله
وأنشاء الله تكون فيه الفائده


مقدمه عن سوء الظن

سوء الظن من الذنوب القلبيه والأمراض المنتشره ، التي يمكن أن تكون سبباً لذنوب أخرى كثيره ، وقلة من الناس هم من لم يتلوثوا بهذا الذنب ، وأصعب مافيه هو أن المصاب به لا يلتفت الى إصابته ، وإذا هو لا يرى
فيه ذنباً فهو من ثم لا يعروه الخجل منه ، ولا يتركه ، فإذا اعتاد عليه انقلبت الصغيرة منه الى كبيره ، وإن كان
هذا الذنب مشمولاً بأدلة العفو ، فإنه يغدو بسبب الأصرار عليه واستصغاره من الذنوب التي لا تغفر .

فعلى كل مسلم أن يعرف حرمة سوء الظن ، وأن يتجنب التلوث به ، وعليه اذا تلوث به أن يسارع من فوره إلىالتوبه منه ، لأن التوبه منه واجب فوري

هناك انواع عديده لسوء الظن ذكرها الكتاب لكن فقط سأنقل عن نوع واحد وهو :

سوء الظن بالمسلم حرام

كل قول وعمل يصدران عن مسلم ، ويمكن حملهما على الحسن والصحه ، إذا حملا على القبح والخطأ ، على اعتقاد في ذلك ، فهو سوء ظن بالمسلم ، وهو حرام عن طريق آيات وأحاديث نشير الى بعضها


http://www.sanabes.com/forums/showthread.php?t=28682
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخاطر الشمالي2
الرئيس
الرئيس
الخاطر الشمالي2


ذكر عدد الرسائل : 201
العمر : 33
الموقع : www.arar1.yoo7.com
نقاط : 443
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سوء الظن Empty
مُساهمةموضوع: شكر   سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2009 9:01 pm

اشكرك يا اخ ميمو على هذا الموضوع
Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arar1.yoo7.com
الخاطر الشمالي2
الرئيس
الرئيس
الخاطر الشمالي2


ذكر عدد الرسائل : 201
العمر : 33
الموقع : www.arar1.yoo7.com
نقاط : 443
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سوء الظن Empty
مُساهمةموضوع: نبذه عن الصحابه   سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2009 9:45 pm

[center]ت






علي بن أبي طالب
عثمان بن عفان
عمر بن الخطاب
أبو بكر الصديق

سعيد بن زيد سعد بن أبي الوقاص الزبير بن العوام أبو عبيدة بن الجراح
أبو ذر الغفاري أبو أيوب الأنصاري عبد الرحمن بن عوف طلحة بن عبيد الله
أنس بن مالك أسامة بن زيد الأرقم بن عبد مناف أبو هريرة
زيد بن ثابت خالد بن الوليد حمزة بن عبد المطلب جعفر بن أبي طالب
عبد الله بن جحش صهيب بن سنان سلمان الفارسي زيد بن حارثة
مصعب بن عمير عمّار بن ياسر عبد الله بن مسعود عمرو بن العاص
المصدر معاذ بن جبل

أبو بكر الصديق :
هو أول الخلفاء الراشدين ، و اول من آمن بالرسول و صاحبه أثناء الهجرة ، و هو والد عائشة زوج النبي ، حارب أهل الردة . توفي بالمدينة في جمادى الأول سنة 13 هـ . و كانت مدة خلافته سنتين و ثلاثة أشهر و عشرة أيام .


عمر بن الخطاب :
ولد في مكة ، و هو ثاني الخلفاء الراشدين ، و أول من لقب بأمير المؤمنين ، و أول من وضع التاريخ بعام الهجرة ، و وضعه في السنة السابعة عشرة للهجرة ، و أول من جمع الناس على إمام واحد في قيام رمضان ، و أول من حمل الدرة لتأديب الناس ، و حج بالناس عشرة حجج متتالية ، و حج بأ زواج النبي صلى الله عليه و سلم ، في آخر حجة حجها . ضرب بعدله المثل . أنشأ الديوان لدفع رواتب الجيش .
توفي إغتيالا على يد أبي لؤلؤة المجوسي عام 644 م / 23 هـ . و كانت مدة خلافته عشر سنين و ستة أشهر و خمسة أيام .


عثمان بن عفان :
و هو ثالث الخلفاء الراشدين . اعتنق الإسلام على يد أبي بكر الصديق . تزوج برقية ثم بأم كلثوم بنتي الرسول لذلك لقب بذي النورين . جمع القرآن الكريم في مصحف واحد ، قتل بالمدينة المنورة يوم الجمعة 18 ذي الحجة سنة 35 هـ ، و كانت مدة خلافته اثنتا عشرة سنة إلا اثنتا عشرة يوماً .


علي بن أبي طالب :
و هو رابع الخلفاء الراشدين و هو ابن عم النبي و زوج فاطمة بنت الرسول ، و هو من أبطال المعارك الأولى التي خاضها المسلمون ، أغتيل ليلة الجمعة لثلاث عشرة ليلة بقيت من رمضان على يد عبد الرحمن بن ملجم . و كانت مدة خلافته أربع سنين و ثمانية أشهر .

أبو عبيدة عامر بن الجراح :
صحابي جليل و أحد العشرة المبشرين بالجنة . لقبه الرسول بأمين الأمة ، و كان أحد كبار قادة الفتوح ، كان عادلا و مهيبا و داهية ، توفي بالطاعون عام 639 م / 18 هـ .

الزبير بن العوام :
صحابي و أحد المبشرين بالجنة ، ابن عمة النبي ، و زوج أسماء بنت أبي بكر الصديق ، اعتنق الإسلام في صباه ، شارك في جميع الغزوات . اغتيل و هو يصلي على يد إبن جرموز عام 656 م / 36هـ .

سعد بن أبي وقاص :
صحابي و أحد المبشرين بالجنة ، و هو قريشي ، و سابع السابقين إلى الإسلام ، قاتل إلى جانب الرسول في جميع الغزوات ، كان قائد جيش القادسية ، اتخذ الكوفة مقراً له و شيَّد بها أول مسجد . توفي عام 55 هـ .

سعيد بن زيد :
صحابي و أحد المبشرين بالجنة ، كان من السابقين لدعوة الإسلام مع امرأته فاطمة أخت عمر . قاتل مع النبي في جميع الغزوات . توفي بالمدينة عام 671 م / 51 هـ .

طلحة بن عبيد الله :
صحابي و أحد المبشرين بالجنة ، و هو من أغنياء قريش . و يشهد له بالسخاء . استشهد في وقعة الجمل عام 656م / 36 هـ .

عبد الرحمن بن عوف :
صحابي و أحد المبشرين بالجنة ، كان تاجراً غنياًّ . أسلم في مكة . ولد بعد عام الفيل بعشر سنين . و توفي سنة 32 هـ .

أبو أيوب الأنصاري :
هو الصحابي الذي نزل النبي ببيته في المدينة المنورة يوم الهجرة ، شارك في أكثر الغزوات . توفي في حصار القسطنطينية عام 672 م / 52 هـ . دفن تحت أسوارها ، كان العثمانيون يتقلدون يسف الخلافة أمام قبره حيث أقيم مسجد شهير .

أبو ذر الغفاري :
صحابي إشتهر بتقواه ، و روى الكثير من الأحاديث النبوية . نفاه الخليفة عثمان إلى الريذة فمات فيها عام 652 م / 32 هـ .

أبو هريرة :
هو أبو عبد الرحمن بن صخر الدوسي ، صحابي لازم النبي مدة طويلة ، أكثر الصحابة حفظاً للأحاديث النبوية ، أسلم سنة سبع من الهجرة و هو من أشهر رواة الحديث ، روى عن النبي 5374 حديثاً ، توفي عام 57 هـ .

الأرقم بن عبد مناف :
صحابي مخزومي قريش من السباقين لإعتناق الإسلام . سمي بيته بيت الإسلام ، إذ فيه اجتمع المسلمون و فيه أعلن عمر إسلامه . توفي بالمدينة المنورة عام 55 هـ .

أسامة بن زيد بن حارثة :
صحابي لقبه الرسول بـ : حِبٍّ رسول الله ، دخل مع النبي إلى الكعبة يوم الفتح لكسر أصنام المشركين . شارك في غزوة أحد ، توفي عام 54 هـ .

أنس بن مالك :
صحابي خدم الرسول نحو عشر سنين ، روى عنه الحديث الصحيح ، عاش طويلا ، توفي بين 90-93 م . روى عنه 2286 م حديثاً و يقال أنه آخر من توفى من الصحابة .

جعفر بن أبي طالب :
صحابي و ابن عم الرسول و حامل لواء المسلمين في غزوة مؤتة . استشهد الغزوة نفسها عام 8 هـ .

حمزة بن عبد المطلب :
عم النبي . من سادات قريش . قاتل في بدر ، و لقبه الرسول بأسد الله . استشهد في غزوة أُحُد عام 3 هـ .

خالد بن الوليد :
صحابي قريشي أسلم عام 629 م / 6 هـ بعد أن قاتل المسلمين . كان مع النبي في فتح مكة ، و لقبه بسيف الله المسلول ، كان قائداً و فارساً شجاعاً ، قاد الجيوش الإسلامية في فتوح فارس و الشام ، هزم الروم بأجنادين عام 634 م و اليرموك عام 636 م ، توفي بالمدينة المنورة عام 21 هـ .

زبد بن ثابت :
صحابي من الأنصار ، خزرجي ، أكثر الصحابة حفظاً للقرآن و أعلمهم بالفرائض ، تعلم السريانية و العبرية بأمر من رسول الله ليقرأ كل ما يرد إليه من الرسائل . توفي عام 45 هـ ، و قيل عام 51 هـ .

زيد بن حارثة :
صحابي من الأوائل الذين اعتنقوا الإسلام ، فهو أوّل من أسلم من الموالي . تبناه النبي و أعتقه . قتل في معركة مؤتة عام 8 هـ .
سعد بن معاذ :
صحابي شارك في معركتي بدر و أُحُد ، استشهد في الخندق ، بكاه الرسول -صلى الله عليه و سلم- ، و تولى الصلاة عليه عام 9 هـ .

سلمان الفارسي :
صحابي أسلم بعد الهجرة ، و يعد أول من أسلم من الفرس ، و هو الذي أشار على النبي بحفر الخندق في غزوة الأحزاب . و كان يتصدق بالفائض . و روى الأحاديث عنه ابن العباس و أبو هريرة . توفي عام 35 هـ .

صهيب بن سنان :
صحابي و هو أول من أسلم من الروم ، و هو أحد السباقين للإسلام . كان له مال كثير منعه مشركو قريش من الهجرة إلى المدينة ، فترك لهم ماله ، و هاجر ، توفي بالمدينة المنورة عام 38 هـ .


عبد الله بن جحش :
صحابي من السباقين الأولين إلى الإسلام و هو إبن عمة رسول الله صلى الله عليه و سلم .
لقب ببحر الجود لكرمه . توفي بالمدينة المنورة عام 3 هـ .


عمرو بن العاص :
صحابي و قائد شهير ، و لد عام 50 ق . هـ ، انتصر على البيزنطيين في معركة أجنادين فتح مصر ، و بنى مدينة الفسطاط بمصر .
اشترك في التحكيم بين علي و معاوية بعد معركة صفين ، فرجح كفة معاوية .
توفي عام 43 هـ .

عبد الله بن مسعود :
صحابي خدم الرسول مدة حياته ، و هو أول من جهر بالقرآن في مكة ، روى عن النبي أحاديث كثيرة ، و له قراءة تعرف بقراءة ابن مسعود .
توفي عام 32 هـ .


عمّار بن ياسر :
صحابي عذب في الإسلام و استشهد والداه تحت تعذيب المشركين . كان قريباً من الرسول . قتل في صفين عام 37 هـ .

مصعب بن عمير :
صحابي من المترفين في قومه ، أسلم سرّاً و أوذي في سبيل إسلامه ، و حمل لواء المسلمين في بدر و أُحُد . و استشهد في غزوة أُحُد و هو يحمل اللواء عام 3 هـ .


معاذ بن جبل :
صحابي أنصاري ولد عام 20 ق.هـ ، بعثه النبي قاضياً و راشدا لأهل اليمن ، شارك في غزو الشام ، و كان أحد الأربعة من الأنصار الذين جمعوا القرآن على عهد النبي .
توفي عام 18 هـ .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arar1.yoo7.com
الخاطر الشمالي2
الرئيس
الرئيس
الخاطر الشمالي2


ذكر عدد الرسائل : 201
العمر : 33
الموقع : www.arar1.yoo7.com
نقاط : 443
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سوء الظن Empty
مُساهمةموضوع: سلمان الفارسي   سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2009 9:47 pm

سلمان الفارسي
الباحث عن الحقيقة
سلمان الفارسي رضي الله عنه، يكنى أبا عبد الله، من أصبهان من قرية يقال لها جي وقيل من رامهرمز، سافر يطلب الدين مع قوم فغدروا به فباعوه لرجل من اليهود ثم إنه كوتب فأعانه النبي في كتابته، أسلم مقدم النبي المدينة، ومنعه الرق من شهود بدر وأحد، وأول غزاة غزاها مع النبي الخندق، وشهد ما بعدها وولاه عمر المدائن.

عن عبد الله بن العباس قال: حدثني سلمان الفارسي قال: كنت رجلا فارسيًّا من أهل أصبهان من أهل قرية منها يقال لها جي، وكان أبي دهقان قريته وكنت أحب خلق الله إليه فلم يزل به حبه إياي حتى حبسني في بيته كما تحبس الجارية، واجتهدت في المجوسية حتى كنت قطن النار الذي يوقدها لا يتركها تخبو ساعة، قال: وكانت لأبي ضيعة عظيمة قال: فشغل في بنيان له يومًا فقال لي يا بني إني قد شغلت في بنياني هذا اليوم عن ضيعتي فاذهب فاطلعها وأمرني فيها ببعض ما يريد فخرجت أريد ضيعته فمررت بكنيسة من كنائس النصارى فسمعت أصواتهم فيها وهم يصلون، وكنت لا أدري ما أمر الناس لحبس أبي إياي في بيته، فلما مررت بهم وسمعت أصواتهم دخلت عليهم أنظر ما يصنعون، قال: فلما رأيتهم أعجبتني صلاتهم ورغبت في أمرهم وقلت هذا والله خير من الذي نحن عليه فوالله ما تركتهم حتى غربت الشمس وتركت ضيعة أبي ولم آتها فقلت لهم أين أصل هذا الدين قالوا بالشام، قال: ثم رجعت إلى أبي وقد بعث في طلبي وشغلته عن عمله كله فلما جئته قال أي بني أين كنت؟ ألم أكن عهدت إليك ما عهدت؟ قال: قلت يا أبه مررت بناس يصلون في كنيسة لهم فأعجبني ما رأيت من دينهم فوالله ما زلت عندهم حتى غربت الشمس قال أي بني ليس في ذلك الدين خير، دينك ودين آبائك خير منه، قلت كلا والله إنه لخير من ديننا، قال فخافني فجعل في رجلي قيدًا ثم حبسني في بيته، قال وبعثت إلى النصارى فقلت لهم إذا قدم عليكم ركب من الشام تجارًا من النصارى فأخبروني بهم، قال فقدم عليهم ركب من الشام تجار من النصارى، قال فأخبروني بقدوم تجار فقلت لهم إذا قضوا حوائجهم وأرادوا الرجعة إلى بلادهم فآذنوني بهم، قال فلما أرادوا الرجعة إلى بلادهم ألقيت الحديد من رجلي ثم خرجت معهم حتى قدمت الشام فلما قدمتها قلت من أفضل أهل هذا الدين؟ قالوا الأسقف في الكنيسة، قال فجئته فقلت إني قد رغبت في هذا الدين وأحببت أن أكون معك أخدمك في كنيستك وأتعلم منك وأصلي معك قال فادخل، فدخلت معه، قال فكان رجل سوء يأمرهم بالصدقة ويرغبهم فيها فإذا جمعوا إليه منها شيئًا اكتنزه لنفسه ولم يعطه المساكين حتى جمع سبع قلال من ذهب، قال وأبغضته بغضًا شديدًا لما رأيته يصنع، قال ثم مات فاجتمعت إليه النصارى ليدفنوه فقلت لهم إن هذا كان رجل سوء يأمركم بالصدقة ويرغبكم فيها فإذا جئتموه بها اكتنزها لنفسه ولم يعط المساكين منها شيئًا قالوا وما علمك بذلك؟ قلت أنا أدلكم على كنزه، قالوا فدلنا عليه، قال فأريتهم موضعه، قال فاستخرجوا منه سبع قلال مملوءة ذهبًا وورقا، قال فلما رأوها قالوا والله لا ندفنه أبدًا، قال فصلبوه ثم رجموه بالحجارة ثم جاؤوا برجل آخر فجعلوه مكانه، فما رأيت رجلا يصلي الخمس أرى أنه أفضل منه وأزهد في الدنيا ولا أرغب في الآخرة ولا أدأب ليلا ونهارًا منه، قال فأحببته حبًّا لم أحبه من قبله فأقمت معه زمانًا ثم حضرته الوفاة قلت له يا فلان، إني كنت معك فأحببتك حبًّا لم أحبه أحداً من قبلك وقد حضرتك الوفاة فإلى من توصي بي؟ وما تأمرني؟ قال أي بني، والله ما أعلم أحدا اليوم على ما كنت عليه لقد هلك الناس وبدلوا وتركوا أكثر ما كانوا عليه إلا رجلا بالموصل وهو فلان وهو على ما كنت عليه فالحق به، قال فلما مات وغيب لحقت بصاحب الموصل فقلت له يا فلان إن فلانًا أوصاني عند موته أن ألحق بك وأخبرني أنك على أمره، قال فقال لي أقم عندي، قال فأقمت عنده فوجدته خير رجل على أمر صاحبه، فلم يلبث أن مات فلما حضرته الوفاة قلت له يا فلان إن فلانًا أوصى بي إليك وأمرني باللحوق بك وقد حضرك من أمر الله ما ترى فإلى من توصي بي وما تأمرني؟ قال أي بني، والله ما أعلم رجلا على مثل ما كنا عليه إلا رجلا بنصيبين وهو فلان فالحق به، قال فلما مات وغيب لحقت بصاحب نصيبين فجئت فأخبرته بما جرى وما أمرني به صاحبي، قال فأقم عندي فأقمت عنده فوجدته على أمر صاحبيه فأقمت مع خير رجل فوالله ما لبث أن نزل به الموت فلما حضر قلت له يا فلان، إن فلانًا كان أوصى بي إلى فلان ثم أوصى بي فلان إليك فإلى من توصي بي وما تأمرني قال أي بني، والله ما أعلم أحدًا بقي على أمرنا آمرك أن تأتيه إلا رجلا بعمورية فإنه على مثل ما نحن عليه فإن أحببت فأته فإنه على مثل أمرنا، قال فلما مات وغيب لحقت بصاحب عمورية وأخبرته خبري فقال أقم عندي فأقمت عند رجل على هدي أصحابه وأمرهم، قال وكنت اكتسبت حتى كانت لي بقرات وغنيمة، قال ثم نزل به أمر الله عز وجل فلما حضر قلت له يا فلان إني كنت مع فلان فأوصى بي إلى فلان وأوصى بي فلان إلى فلان وأوصى بي فلان إلى فلان وأوصى بي فلان إليك فإلى من توصي بي وما تأمرني؟ قال أي بني، والله ما أعلم أصبح على ما كنا عليه أحد من الناس آمرك أن تأتيه ولكنه قد أظلك زمان نبي مبعوث بدين إبراهيم يخرج بأرض العرب مهاجرًا إلى أرض بين حرتين بينهما نخل به علامات لا تخفى يأكل الهدية ولا يأكل الصدقة بين كتفيه خاتم النبوة فإن استطعت أن تلحق بتلك البلاد فافعل، قال ثم مات وغيب فمكثت بعمورية ما شاء الله أن أمكث ثم مر بي نفر من كلب تجار فقلت لهم تحملوني إلى أرض العرب وأعطيكم بقراتي هذه وغنيمتي هذه قالوا نعم فأعطيتهم إياها وحملوني حتى إذا قدموا بي وادي القرى ظلموني فباعوني لرجل من يهود فكنت عنده ورأيت النخل ورجوت أن يكون البلد الذي وصف لي صاحبي ولم يحق لي في نفسي، فبينا أنا عنده قدم عليه ابن عم له من المدينة من بني قريظة فابتاعني منه فاحتملني إلى المدينة فوالله ما هو إلا أن رأيتها فعرفتها بصفة صاحبي فأقمت بها وبعث الله رسوله فأقام بمكة ما أقام لا أسمع له بذكر مع ما أنا فيه من شغل الرق، ثم هاجر إلى المدينة فوالله إني لفي رأس عذق لسيدي أعمل فيه بعض العمل وسيدي جالس إذ أقبل ابن عم له حتى وقف عليه فقال، فلانُ قاتلَ اللهُ بني قيلة! والله، إنهم الآن لمجتمعون بقباء على رجل قدم عليهم من مكة اليوم زعم أنه نبي، قال فلما سمعتها أخذتني العرواء حتى ظننت أني ساقط على سيدي، قال ونزلت عن النخلة فجعلت أقول لابن عمه ماذا تقول؟ قال فغضب سيدي فلكمني لكمة شديدة وقال ما لك ولهذا أقبل على عملك، قال قلت لا شيء إنما أردت أن أستثبته عما قال، وقد كان شيء عندي قد جمعته فلما أمسيت أخذته ثم ذهبت به إلى رسول الله وهو بقباء فدخلت عليه فقلت له إنه قد بلغني أنك رجل صالح معك أصحاب لك غرباء ذوو حاجة وهذا شيء كان عندي للصدقة فرأيتكم أحق به من غيركم، قال فقربته إليه فقال رسول الله لأصحابه كلوا وأمسك يده هو فلم يأكل، قال فقلت في نفسي هذه واحدة، ثم انصرفت عنه فجمعت شيئًا وتحول رسول الله إلى المدينة ثم جئته به فقلت إني رأيتك لا تأكل الصدقة وهذه هدية أكرمتك بها فأكل رسول الله منها وأمر أصحابه فأكلوا معه، قال فقلت في نفسي هاتان اثنتان، قال ثم جئت رسول الله وهو ببقيع الغرقد قد تبع جنازة من أصحابه عليه شملتان وهو جالس في أصحابه فسلمت عليه ثم استدرت أنظر إلى ظهره هل أرى الخاتم الذي وصف لي صاحبي فلما رآني رسول الله استدبرته عرف أني أستثبت في شيء وصف لي، قال فألقى رداءه عن ظهره فنظرت إلى الخاتم فعرفته فانكببت عليه أقبله وأبكي، فقال رسول الله تحول فتحولت فقصصت عليه حديثي كما حدثتك يا بن عباس فأعجب رسول الله أن يسمع ذلك أصحابه، ثم شغل سلمان الرق حتى فاته مع رسول الله بدر وأحد، قال ثم قال لي رسول الله كاتب يا سلمان فكاتبت صاحبي على ثلاثمائة نخلة أحييها له بالفقير وبأربعين أوقية فقال رسول الله لأصحابه أعينوا أخاكم فأعانوني بالنخل: الرجل بثلاثين ودية والرجل بعشرين والرجل بخمسة عشر والرجل بعشرة والرجل بقدر ما عنده حتى اجتمعت لي ثلاثمائة ودية فقال لي رسول الله اذهب يا سلمان ففقر لها فإذا فرغت أكون أنا أضعها بيدي، قال ففقرت لها وأعانني أصحابي حتى إذا فرغت منها جئته فأخبرته فخرج رسول الله معي إليها فجعلنا نقرب له الودي ويضعه رسول الله بيده فوا الذي نفس سلمان بيده ما مات منها ودية واحدة فأديت النخل فبقي علي المال، فأتى رسول الله بمثل بيضة الدجاجة من ذهب من بعض المعادن فقال ما فعل الفارسي المكاتب قال فدُعِيْتُ له، قال فخذ هذه فأد بها ما عليك يا سلمان، قال قلت وأين تقع هذه يا رسول الله مما علي؟ قال خذها فإن الله عز وجل سيؤدي بها عنك، قال فأخذتها فوزنت لهم منها والذي نفس سلمان بيده أربعين أوقية فأوفيتهم حقهم وعتقت فشهدت مع رسول الله الخندق ثم لم يفتني معه مشهد. رواه الإمام أحمد.



--------------------------------------------------------------------------------

نبذة من فضائله
عن أنس قال: قال رسول الله: السُبَّاق أربعة: أنا سابق العرب، وصهيب سابق الروم، وسلمان سابق فارس، وبلال سابق الحبشة.

وعن كثير بن عبد الله المزني عن أبيه عن جده أن رسول الله خط الخندق وجعل لكل عشرة أربعين ذراعًا فاحتج المهاجرون والأنصار في سلمان وكان رجلا قويًّا، فقال المهاجرون سلمان منا، وقالت الأنصار لا بل سلمان منا، فقال رسول الله: سلمان منا آل البيت.

وعن أبي حاتم عن العتبي قال: بعث إلي عمر بحلل فقسمها فأصاب كل رجل ثوباً ثم صعد المنبر وعليه حلة والحلة ثوبان، فقال أيها الناس ألا تسمعون؟! فقال سلمان: لا نسمع، فقال عمر: لم يا أبا عبد الله؟! قال إنك قسمت علينا ثوبًا ثوبًا وعليك حلة، فقال: لا تعجل يا أبا عبد الله، ثم نادى يا عبد الله، فلم يجبه أحد، فقال: يا عبد الله بن عمر، فقالك لبيك يا أمير المؤمنين، فقال: نشدتك الله الثوب الذي ائتزرت به أهو ثوبك؟ قال: اللهم نعم، قال سلمان: فقل الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arar1.yoo7.com
أبــوعمــــر الهزيمي
المشرف
المشرف
أبــوعمــــر الهزيمي


ذكر عدد الرسائل : 19
العمر : 32
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

سوء الظن Empty
مُساهمةموضوع: تقرير كامل عن بي ام دبيلو   سوء الظن Icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2009 10:17 pm


سوء الظن 794458136
http://www2.0zz0.com/2009/04/17/04/794458136.jpg
شــركـة هـــامــان الألمــانية المتخصصة فى تقديم أفضل التعـديلات لمـوديلات BMW قامت بمغامرة جيدة بإضافة برنامج موالفة حديث للموديل الفاخر الكوبية M6 لتحولها إلى سيارة رياضية من الطراز الأول، بداية من تعديلات عديدة فى محرك السيارة ذو العشر أسطوانات سعة 5.0 لتر بقوة 507 حصان والذى يقدم عزم 520 نيوتن متر، والذى يصل بالسرعة القصوى للسيارة إلى 250 كم / س، وستسمح تعديلات هامان الجديدة بتغيير محدد السرعة للمحرك بوصول السرعة القصوى لما بين 300 إلى 320 كم / س، بشرط توافق الإطارات والجنوط مع التعديل الذى سيتم على المحرك، وهناك خيار أخر أن يتم إزالة الـ limiter وتحسّن خصائص المحرّك من خلال إعادة برمجة الكومبيوتر الخاص بالمحرّك القياسي، مما يسمح بإضافة 30 حصان زائدة إلى قوة المحرك.


وقد قامت هامان بتغيير الايروديناميك لهذا المحرك أيضا، لكي تزداد القوة الصادرة من محور الإطارات الأمامي، كما تعيد الشركة تصنيع ثلاث بدائل، الأول هو سبويلر أمامي يتم تركيبه على الصدام اساسى وهو مصنع أما من الألياف الزجاجية أو الكاربونية، إنّ الخيار الثاني صدام أمامي جديد تماما مكمل للمصابيح الأمامية العالية، متوفر أيضا في الألياف الزجاجية أو كاربونية مع الاسبويلر الأمامي الذي يمكن أيضا أن يبنى على الصدام الأمامي لتزويد السيارة بمظهر السيارات السياحية، وأيضا زودت هامان موديل M6 بأجنحة جانبية أعلى الإطارات أيضا من الألياف الزجاجية أو الكاربونية، وبالنسبة لخلفية السيارة هناك دعامات يتم تركيبها أعلى صندوق الأمتعة وكذلك أعلى الصدام الخلفى، وذلك للتأكد من المحافظة على ثبات السيارة عند السرعات العالية.


كما تقدم هامان عدد من الإطارات المعدنية خصيصا لهذا الموديل وذلك للحصول على انطباع رياضى جيد عنها، وتتعدد قياسات تلك الإطارات بين 19 و20 بوصة، أما فى المقصورة الداخلية فقد تم إضافة أنظمة وسائط متعددة مثل جهاز DVD، مع عجلة قيادة بثلاث شعب مغطاة بالجلد وبدالات رياضية من الالومنيوم.


... السياره تباع في الامارات 480 ألف درهم ...




افتراضي بي ام دبليو الفئه السابعه معدل بقوه و عنف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوء الظن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــشـــٍـًـًــًـًـًـٍـٍـٍــٍـــمــٍـٍــٍـٍـٍــٍال  :: المنتدى العام :: الــــــعــــام-
انتقل الى: